آخر أخبار مانشستر سيتي اليوم : السيتي يحقق أرباح مالية ويوجه إنذارا شديد اللهجة لبيليغريني

الوليد خضاورية
كورة انجليزية
الوليد خضاورية15 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 5 سنوات
آخر أخبار مانشستر سيتي اليوم : السيتي يحقق أرباح مالية ويوجه إنذارا شديد اللهجة لبيليغريني

تسجيل أرباح مالية للمرة الأولى منذ 2008 في مانشستر سيتي

للمرة الأولى منذ شرائه من قبل الشيخ منصور بن زايد آل نهيان سجل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي أرباحا مالية سنوية.

وقام الفريق المعاقب الموسم الفارط لخرقه قواعد الفيفا لللعب النظيف بنشر تقريره المالي لموسم 2014-2015.

وفي بيان أصدرته إدارة الفريق تم الإعلان عن تحقيق أرباح بقيمة 10.7 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 16.52 مليون دولار ليسجل الفريق بذلك أول أرباح مالية منذ سنة 2008 تاريخ التفويت إلى الملاك الإماراتيين.

كما تضمن التقرير المالي أن الفريق قدد حقق مداخيل سنوية قياسية تقدر بـنحو 352 مليون جنيه إسترليني.

وفي تعليق تم إدراجه في البيان الصادر عن الفريق قال رئيس مجلس إدارة الستيزن خلدون المبارك أن الجانب المالي للفريق يتسم بالإيجابية خاصة وأنه لا توجد أي إلتزامات مالية بذمة الفريق.

ويذكر أن فريق السيتي أصبح من أثرى الأندية في العالم بعد أن إقتناه المستثمر الإماراتي الشيخ منصور سنة 2008.

وتجدر الإشارة أن الإتحاد الأوروبي كان قد سلط عقوبات مالية على فريق السيتي تقدر ب60 مليون يورو إضافة لتقييد عدد لاعبيه في بطولة دوري أبطال أوروبا.

مع العلم أن الهدف من هذه القواعد واللوائح هي التخفيض قد الإمكان في الخسائر المادية للفرق ودعمها لتحقيق التوازن المالي المطلوب.

إمكانية الإستغناء عن خدمات بيليغريني من مالكي مانشستر سيتي

أعلم ملاك فريق مانشستر سيتي الإنجليزي مانويل بيليغريني المدير الفني التشيلي للنادي الإنجليزي أنه سيتم الإستغناء عن خدماته في صورة مالم ينجح في الفوز بالألقاب قائلين له أن الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لن يرضى بغير الألقاب.

وصرح رئيس مجلس الإدارة خلدون المبارك في البيان السنوي للسيتيزن والذي نشرته جريدة إكسبريس الإنجليزية أن تصور الشيخ منصور قائم على العمل على المدى البعيد والتطوير المستمر للفريق مشيرا إلى كون الموسم الفارط صفحة يجب أن تطوىمؤكدا على تطور النادي منذ إقتنائه في السنوات السبع الماضية ولذلك فإن تمشي الشيخ منصور يقوم أيضا يقوم أيضا على إحراز مختلف الألقاب.

كما أضاف خلدون أنه لا يمكن التخمين في الفريق الذي سيفوز باللقب مطالبا المدرب واللاعبين ببذل مجهودات كبرى لإحراز البطولات المحلية الإنجليزية والترفيع في مستوى اللعب في الدوري الأوروبي وهي مطالب معقولة للاعبين في مستوى لاعبين السيتي.

ويذكر أن إدارة الفريق الإنجليزي قد أعطت المدرب التشيلي مبلغا قيمته 160 مليون جنيه إسترليني لتعزيز صفوف النادي إلا أن فيران سوريانو صرح أن هذا المبلغ كان من المفترض إعطائه لبيب غوارديولا في إشارة واضحة طرح إسم المدرب الإسباني لخلافة المدرب التشيلي للسيتيزن.

وأكمل كلامه سوريانو المدير الإقتصادي السابق لفريق برشلونة بأن إدارة النادي قد وفرت جميع الإمكانيات المادية لذلك فإنه من الواجب جلب الألقاب للفريق وقد إختتم تصريحه بالقول بأن السيتي قد سجل أرباحا مادية تقدر بـ 10.7 مليون جنيه إسترليني ليصدر بذلك أول تقرير مالي ربحي منذ العام 2008 تاريخ شرائه من الشيخ منصور مضيفا أن الفريق سجل المداخيل الأعلى في تاريخه والتي قدرت ب 352 مليون جنيه إسترليني.

ويجدر الذكر أن الستيزن كان قد حل ثانيا في بطولة العام الفارط تاركا اللقب لفريق تشيلسي مسجلا إنسحابه المبكر أيضا من كافة البطولات المحلية ودوري أبطال أوروبا من الدور الثمن النهائي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.