الرئيسية / كورة عربية / مشاهدة مباراة الريان والعربي بث مباشر اليوم والكلاسيكو القطري المنتظر وسط حديث الشارع الرياضي

مشاهدة مباراة الريان والعربي بث مباشر اليوم والكلاسيكو القطري المنتظر وسط حديث الشارع الرياضي

مشاهدة مباراة الريان والعربي بث مباشر اليوم والكلاسيكو القطري المنتظر وسط حديث الشارع الرياضي ويجري فريقا العربي والريان القطري اللذان لهما أكبر قاعدة جماهيرية في قطر اليوم مقابلة قمة موضوعها المنافسة على زعامة ترتيب البطولة القطرية لكرة القدم وهو ما يعيد للأذهان المنافسة الشرسة بين الناديين في أواخر القرن الماضي التي خفت بريقها خلال السنوات القليلة الماضية.

ويذكر أن الفريقين كان لهما الكلمة في البطولة القطرية خلال حقبة الثمانينات والتسعينات وقد فاز كل منهما بسبعة بطولات في الدوري المحلي قبل أن يختفيا عن سباق المنافسة في ظل وجود فرق عملاقة كنادي السد صاحب رقم التتويجات القياسية بقطر برصيد 13 لقب وفريق لخويا والغرافة منذ إنطلاق الألفية الثانية كما أنهما لم يتواجها خلال الموسم الفارط وذلك بسبب نزول نادي الريان للقسم الثاني.

وقد كان العربي الذي تحصل على آخر لقب في البطولة القطرية سنة 1997 إثر سنتين من آخر بطولة للريان،يصارع خلال العشرية الفارطة في الشطر الثاني من سلم الترتيب بالدوري لفترة طويلة كان يصارع خلالهاعلى تفادي النزول ونجح في ذلك في موسم 2012-2013 مع الإشارة إلى أن أفضل ترتيب تحصل عليه في الخمس سنوات أخيرة كان خلال سنة 2010 .

وخلال نفس الفترة لم ينجح فريق الريان في الحصول على مرتبة أفضل بالمرتبة الثالثة على رغم من إحرازه نجاحات في بطولة كأس أمير قطر والتي توج بها في أربع مناسبات خلال العشر سنوات أخيرة.

إلا أنه بمرور خمس جولات في الموسم الكروي الجديد يعتبر فريق الريان الفريق القطري الوحيد الذي حقق الإنتصار في جميع مقابلاته ليتزعم الترتيب ب15 نقطة متقدما بذلك بثلاث نقاط عن صاحب المرتبة الثالثة فريق العربي الذي مازال يعيش فرحة فوزه على حامل لقب الموسم الفارط نادي لخويا بنتيجة 3-2 يوم الأحد المنقضي.

وأضاف علي سالم عفيفة أن إنتصار العربي الأخير لم يفرض على فريقه تغيير نسق تدريباته التحضيرية للقاء القمة مشيرا إلى أن الأمور ستكون طبيعية لأن الريان يتعامل مع جميع المقابلات بنفس الكيفية ونفس الأهمية مهما كان ترتيب المنافس.

وتجدر الإشارة أن الفريقين كانا من بين أكثر الفرق نشاطا في المدة الأخيرة إذ تعاقد الريان مع المهاجم سيباستيان سوريا لاعب لخويا والمنتخب القطري العنابي ومدافع الباراجواي فيكتور كاسيريس والإسباني سيرجيو جارسيا في حين ضم نادي العربي كل من مهاجم السد يوسف محمد ومدافع فريق أولمبيك مرسيليا رود فاني.

اهداف مباراة الريان والعربي اليوم

عن الوليد خضاورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *