الرئيسية / بطولة كرة القدم / دوري عبداللطيف جميل 2016 السعودي للمحترفين / نادي الإتحاد يحقق إنتصارا مثيرا على الهلال السعودي في دوري عبداللطيف جميل

نادي الإتحاد يحقق إنتصارا مثيرا على الهلال السعودي في دوري عبداللطيف جميل

أفرزت قمة الدوري السعودي لكرة القدم والتي جمعت بين فريقي الإتحاد والهلال بإنتصار فريق الإتحاد بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة خلال اللقاء الذي جمعهم اليوم الجمعة والذي شهد نسقا أقل ما يقال عنه أنه هيتشكوكي وقد كان ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية مسرحا لهذا اللقاء الذي كان موضوعه الأسبوع الخامس من بطولة السعودية لكرة القدم.

وقد جاء هدف نادي الإتحاد السعودي الأول عن طريق لاعب خط دفاع الهلال السعودي أحمد شراحيلي عن طريق الخطأ في شباك حارسه وذلك بعد مرور دقيقتين من إنطلاق اللقاء فيما أضاف المحترف الفنزويلي جيلمين ريفاس الهدف الثاني مستغلا توزيعة عرضية دقيقة من المحترف الروماني سان مارتين خلال الدقيقة 27 فيما كان الهدف الثالث للهلاليين بتوقيع اللاعب فهد المولد وذلك بعد أن وضع كرة مرتدة تصدى لها الحارس السديري في الشباك وذلك في الدقيقة 33 فيما أغلق اللاعب محمد بوسبعان مهرجان الأهداف لفريقه خلال الدقيقة 74.

أما في الناحية المقابلة فقد سجل لفريق الهلال المحترف البرازيلي كارلوس إدواردو في الدقيقة 51 من تصويبة محكمة لكرة ثابتة ليرفع رصيده في سباق الهدافين لخمسة أهداف كما أضاف اللاعب ياسر الشهراني الهدف الثاني لفريقه عن طريق ضربة رأسية في الدقيقة 66 ليختتم البرازيلي ألميدا أهداف الهلاليين في أواخر اللقاء خلال الدقيقة 85.

ويذكر أن نادي إتحاد جدة قد تمكن من إيقاع الهزيمة الأولى لفريق الهلال السعودي خلال هذا الموسم ليرفع رصيده من النقاط إلى 12 نقطة ليحتل بذلك المركز الثاني بفارق الأهداف عن الهلال الذي تقهقر للمرتبة الثالثة في حين إحتل صدارة الدوري فريق الأهلي بعد إنتصاره على نادي نجران بنتيجة 1-0.

وتعتبر هذه المرة هي الأولى التي ينهزم فيها الهلال على ستاد الجوهرة المشعة خلال الخمس المقابلات الأخيرة وتعتبر الهزيمة رقم 46 للعملاق الهلالي أمام نادي الإتحاد مقابل 58 إنتصار وإنتهاء نحو 30 مقابلة على نتيجة التعادل بين العملاقين.

وقد إعتمد المدير الفني الروماني لفريق الإتحاد على خطة 4-2-3-1 وذلك بالإعتماد على المهاجم ريفاس كمهاجم وحيد مع تقديم الدعم تقديم الدعم له من قبل لاعبي الوسط فهد المولد وسان مارتين وترواسي في حين إعتمد المدير الفني اليوناني لفريق الهلال السعودي على إستراتيجية 3-4-2-1 والإعتماد على القناص البرازيلي ألميدا كمهاجم وحيد بمساندة من البرازيلي الآخر إدواردو وخالد حسين الكعبي.

وقد شهد الشوط الأول عدة لحظات إثارة ترجمها أصحاب الميدان بتسجيل هدف في الدقيقة الثانية جاء نتيجة خطأ من لاعب خط الدفاع الهلالي شراحيلي وحارس المرمى شراحيلي وإثر ذلك إتجه الهلال لمرمى الإتحاد وسلط ضغوطا عدة إلا أنه أضاع عدة فرص ليستغل فريق الإتحاد ويحقق الهدف الثاني عن طريق محترفه نافاس ليعود الهلاليون لتسليط الضغوط على مرمى الفريق المنافس إلا أن نجاعة حارس الإتحاد وقفت صدا منيعا أمام هجومات الهلاليين ليقوم اللاعب المولد بتسجيل الهدف الثالث لفريق الإتحاد بثلاثية نظيفة خلال الشوط الأول.

وقد كانت إنطلاقة اللقاء مثيرة من الطرفين إذ قام سلمان الفرج في الدقيقة الأولى بتهديد مرمى فريق الإتحاد بتسديد كرة مرت محاذية للقائم وقد كان رد فريق الإتحاد قويا إذ ركض المحترف الروماني بالكرة ليسددها بقوة إلا أن قدم المدافع أحمد شرحيلي غيرت طريقها لتسكن في الزاوية تسعين من الشباك ليكون الهدف الرابع في الدوري السعودي عن طريق الخطأ.

وإثر هذا الهدف قام الهلاليون بتكثيف جهودهم لتعديل النتيجة وذلك عن طريق الشلهوب والشهراني وألميدا وإدواردو إلا أن الحضور الكبير لحارس الإتحاد فواز القرني وقف حجر عثرة أمام هجومات الهلال السعودي.

وقد مثل الاعب الشلهوب مصدر خطر لفريق الإتحاد وذلك عن تصويبة قوية تصدى لها الحارس القرني ببراعة لتليه تصويبة أخرى قوية لسلمان الفرج في الدقيقة الـ 25 مرت بجانب القائم.

وقد جسم فريق الإتحاد قوته الهجومية عن طريق هدف ثاني جاء بعد تسرب لسان مارتن على الجهة اليمنى ليلعبها عرضية لزميله المحترف الفنزويلي جيلمين ريفاس الذي قام بإسكانها الشباك خلال الدقيقة 27 ليسجل هدفه السادس في البطولة السعودي متجاوزا منافسه في ترتيب الهدافين المهاجم السوري لفريق الأهلي عمر السومة الذي يملك في رصيده خمسة أهداف.

ومع الدقيقة 33 صوب الأسترالي جيمس ترواسي كرة صاروخية تصدى لها حارس الهلال جيميس ترواسي قبل أن ترجع الكرة أمام فهد المولد الذي أدخلها الشباك محققا ثالث أهداف فريقه وإثر أقحم المدرب محمد الشلهوب مكان نواف العابد المصاب.

وخلال الدقيقة 35 أنقذ الحارس القرني مرماه من تصويبة قوية للبرازيلي ألميدا قبل أن يفسخ هدفا حتمي لياسر الشهراني كما قام ألميدا بإضاعة فرصة سهلة بعد كرة قدمت له على طبق من ذهل من نواف العابد وبعدها خلال الدقيقة 41 إرتطمت كرة رأسية من إدواردو بقائم فريق الإتحلد لتتواصل سلسلة هجومات الإتحاديين في بقية عمر الشوط الأول لكن دون نتيجة تذكر لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق على نتيجة ثلاث أهداف لصفر.

عن الوليد خضاورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *