روبينيو يتعاقد رسميا مع الفريق الصيني قوانغتشو إيفرجراند

الوليد خضاورية
كورة عالمية
الوليد خضاورية16 يوليو 2015آخر تحديث : الخميس 16 يوليو 2015 - 8:28 مساءً
روبينيو يتعاقد رسميا مع الفريق الصيني قوانغتشو إيفرجراند

أعلن فريق قوانغتشو إيفرجراند الصيني أنه قام بالتعاقد رسميا مع المهاجم البرازيلي روبينيو لمدة ستة أشهر ليقوم اللاعب المخضرم بالإنتقال للنادي الذي يشرف عليه مدربه السابق في منتخب البرازيل لويز فيليبي سكولاري ليقطع الطريق بذلك أمام الإشاعات التي تحدثت عن إمكانية تعاقد النجم السابق لميلانو و مانشستر سيتي ووريال مدريد مع فريق الجزيرة الإماراتي وذلك بعد إنتهاء تعاقده مع فريقه البرازيلي سانتوس.

ويذكر أن روبينو البالغ من العمر 31 سنة كان ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده البرازيل التي إنسحبت من الدور الربع النهائي من بطولة كوبا أميركا أمام فريق الباراغواي بضربات الجزاء الترجيحية.

وبهذه الصفقة سينتقل النجم البرازيلي روبينيو لصاحب البطولة الصينية أربع مرات والذي يشرف عليه سكولاري المتوج بكأس العالم سنة 2002 منذ شهر وذلك بعد إقالة مدربه الإيطالي فابيو كانافارو بعد 6 أشهر من تدريبه الفريق.

هذا وقد قام المدرب سكولاري بجملة من التحويرات المستعجلة في الفريق إذ قام بالتعاقد مع متوسط الميدان البرازيلي لفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 15 مليون دولار ، ليكون بطل دوري أبطال آسيا سنة 2013 فريق قوانغتشو أحد الفرق الصينية التي تقوم بصرف مبالغ طائلة لجلب لاعبين دوليين ومثال ذلك فريق شنغهاي شينهوا الذي قام بضم الدولي السينغالي ديمبا با من فريق بشيكتاش التركي في صفقة بلغت قيمتها حوالي 14.5 مليون دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.