مصادرة أملاك أحد المتهمين بقضايا فساد الفيفا في الأوروجواي

ريان العبدلي
كورة عالمية
ريان العبدلي25 يونيو 2015آخر تحديث : الخميس 25 يونيو 2015 - 4:01 مساءً
مصادرة أملاك أحد المتهمين بقضايا فساد الفيفا في الأوروجواي

في قرار صادر عن وزارة العدل الأوروجوانية تمت مصادرة أملاك يوجينيو فيجيريدو أحد المسؤولين في قضايا الفساد الذي ضربت الفيفا المدة الأخيرة.

هذا و قد ذكرت جريدة الأوبزرفادور الأوروجوانية أن النائب العام أدريانا دي لوس سانتوس قد أصدرت قرار لمصادرة تسعة أملاك لفيجيرديو في مونتيفيديو عاصمة الأوروغواي و التي قدرت قيمتها بما يناهز الخمس ملايين دولار أمريكي.

و يذكر أن فيجيردو يعد أحد المتهمين السبع الذين تم إيداعهم بالسجن من قبل السلط السويسرية في مدينة زويريخ في الـ 27 من مايو الفارط و ذلك بعد إتهامات بقضايا فساد من قبل السلط القضائية بالولايات المتحدة الأمريكية.

و تجدر الإشارة أن أعضاء الفيفا السبع المتهمين بقضايا الرشوة مازالوا محتجزين على ذمة التحقيق على ذمة السلط العدلية السويسرية في إنتظار إتخاذ قرار بشأنهم بترحيلهم من عدمه للولايات المتحدة التي سوف تترقب إلى الثالث من يوليو المقبل لتقديم مطلب رسمي لترحيلهم إليها.

هذا و قد وجهت إتهامات لفيرجيرديدو بإرتكاب جرائم الإحتيال و غسيل الأموال و الإختلاس في الوقت الذي كان فيه يضطلع بمهمة رئيس و نائب رئيس إتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم خلال المدة الفاصلة من سنة 1993 إلى غاية سنة 2013.

و قد تم القبض على فيرجيردو في الوقت الذي كان يتولى فيه مهام نائب رئيس الفيفا ليتم فيما بعد تعليق نشاطه في ممارسة أي نشاط كروي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.