تحقيق حول سالازار من قبل الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات

فارس الوصابي
كورة عالمية
فارس الوصابي25 يونيو 2015آخر تحديث : الخميس 25 يونيو 2015 - 4:04 مساءً
تحقيق حول سالازار من قبل الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات

حسب ما نقلته وكالة رويتز للأنباء ، صرح مصدر أمريكي مسؤول أن الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات تقوم بإجراء عملية تحقيق بحصوص المدرب الأمريكي سالازار في خصوص شكوك حول خرقه قوانين مكافحة تعاطي المواد المحظورة.

و حسب نفس المصدر فإن عملية التحقيق الجارية تسعى من خلالها الوكالة الأمريكية لتجميع وسائل إثبات من أدلة مادية و شهادات شهود.

كما صرح أن هذا التحقيق الذي تجريه الوكالة الأمريكية إنطلق قبل أن تبث شبكة البي-بي-سي البريطانية برنامجا تلفزيا إستقصائي أجري بالشراكة مع موقع بروبوبليكا الأمريكي توصل إلى أن المدرب سالازار كان قد أعطى العداء جالين روب شريك البطل الأولمبي مواد منشطة محظورة خلال الحصص التدريبية.

هذا و يذكر أن الوكالة الأمريكية لمكافحة تعاطي المنشطات كانت قد رفضت إماطة اللثام عن وجود أبحاث أولية مع سالازار.

و قد صرحت الوكالة في بيان صادر عنها أنها تتعامل بمسؤولية كاملة مع جميع المعلومات التي تتعلق بهذه المواد المحظورة و تتابع بكل روية التقارير التي تتصل بها و ذلك في إطار إلتزامها بحماية الرياضيين و تجنب الممارسات المخلة بالمنافسة و الشرف.

إلا أن المدرب الكوبي المولد و الذي شغل منصب مستشار للإتحاد البريطاني لألعاب القوى لمدة سنتين كان قد صرح في خطاب نشره بأنه شخص يؤمن بالممارسة الشريفة للرياضة و العمل الدؤوب و هو ما يؤمن به جميع العدائين الذين أشرف على تمرينهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.