زيكو يصرح أن اليابان تسانده في ترشحه لمنصب رئيس الفيفا

ريان العبدلي
كورة عالمية
ريان العبدلي28 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 6 سنوات
زيكو يصرح أن اليابان تسانده في ترشحه لمنصب رئيس الفيفا

أعلن اللاعب الدولي البرازيلي السابق أرتور أتتونيس كويمبرا المعروف بتسمية زيكو أنه سيقوم بالترشح لمنصب رئيس الفيفا مؤكدا على أنه قد تحصل على مساندة اليابان التي درب منتخبها الوطني في الفترة الفاصلة بين العامين 2002 و 2006.

و قد صرح زيكو خلال تظاهرة رياضية بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية أنه يشعر بأن هناك دعما كبيرا لترشحه على المستويين الوطني و الدولي و هو يشعر بالسعادة تجاه ذلك.

كما أشار في كلمة لوسائل الإعلام أنه إنطلق في العمل بصورة فعلية على ملفه و أنه إلتقى عديد الأشخاص الفاعلين في ميدان كرة القدم من أجل تدعيم حظوظه في الفوز بهذا المنصب المهم قائلا أنه سيقوم بإعداد برنامج متكامل يضم مجموعة من المقترحات العملية سيقوم بإرسالها لجميع الإتحادات الكروية.

و يذكر أن زيكو كان قد أعلن عن ترشحه خلال مطلع الشهر الحالي و ذلك عندما أعلن السويسري سيب بلاتر عن نيته في ترك منصبه بسبب قضايا الفساد التي هزت صرح الإتحاد الدولي لكرة القدم.

و تجدر الإشارة رغم كون بلاتر كان قد أعلن في وقت سابق نيته التحظير لجمعية عمومية خارقة للعادة لإنتخاب رئيس جديد مكانه إلا أنه قام بتصريحات يوم أمس أثارت الشكوك في صدق نواياه.
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.