الإتحاد الأوروبي لكرة القدم يخفف قواعد اللعب النظيف

ريان العبدلي
كورة عالمية
ريان العبدلي30 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الإتحاد الأوروبي لكرة القدم يخفف قواعد اللعب النظيف

قامت اليويفا الإتحاد الأوروبي لكرة القدم بالقيام بإجراءات تشجيعية تتمثل في تخفيف قواعد اللعب النظيف المالية و ذلك لتطوير الإستثمار في الميدان الكروي و الإنتقال من التقشف إلى التنمية المستديمة.

هذا و قد صرح جياني إنفانتينو الأمين العام لليويفا أن القواعد التي قام بسنها الهيكل الأوروبي منذ سنة 2012 نجحت نوعا ما في الحد من الإنفاق الكبير للفرق إلا أن الظرف قد حان لتشجيع الإستثمارات و المستثمرين الذي تعطلوا من جراء تلك القواعد.

هذا و في تصريح صحفي قام به إنفانتينو أمس الإثنين أن القواعد الجديدة التي يتم العمل عليها صلب إتحاد الكرة الأوروبي ستقوم بالتشجيع على الإستثمار في القارة الأوروبية التي تمثل أكبر سوقا إستثمارية لهذه الرياضة في العالم مؤكدا على حاجة الأندية إلى مستثمرين جيدين لأن العديد من الفرق تم الإستثمار فيها من رجال أعمال أتوا من كل أرجاء العالم إلا أنها كانت عرضة للإفلاس.

و يذكر أنه طبقا لقواعد إتحاد اليويفا للعب النظيف فإنه يمنع على الأندية أن تتجاوز قيمة إنفاقها مجموع مواردها.

و تجدر الإشارة أن الإتحاد الأوروبي السنة الفارطة كان قد عاقب نادي دينامو موسكو الروسي و ذلك بإقصائه من المشاركة في البطولات الأوروبية بسبب خرقها لقواعد اللعب النظيف.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.