قلق أرجنتيني من التحكيم البرازيلي لمباراة النصف النهائي

فارس الوصابي
كوبا أمريكا 2015
فارس الوصابي30 يونيو 2015آخر تحديث : الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 8:26 مساءً
قلق أرجنتيني من التحكيم البرازيلي لمباراة النصف النهائي

صرح إتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم أن المعلومات المتداولة حول تغيير الحكم البرازيلي الذي سيدير لقاء الأرجنتين و الباراغواي في إطار الدور النصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا غير صحيحة و ليس لها أسس حقيقية.

و صرح كارلوس الأركون رئيس لجنة الحكام بإتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم أن ما تم تداوله حول تغيير حكم اللقاء عار من الصحة.

و يذكر أن إتحاد الكونميبول قد قام بإختيار البرازيلي ساندرو ريتشي لمقابلة اليوم بين الأرجنتين و الباراغواي و هو الذي قام بإقصاء نجم الأوروغواي إيدينسون كافاني بعد لطمه للاعب التشيلي جوانزالو خارا إثر تصرفه المشين معه في إطار لقاء الربع النهائي بين منتخبي اللاعبين.

و يذكر أيضا أن هذا الحكم قام بإقصاء مدرب الفريق الأرجنتيني خيراردو مارتينو خلال إحدى لقاءات دور المجموعات.

و قد سبب تعيين ريتشي موجة من الشكوك و النقد من قبل الأرجنتينين و الصحافة الأرجتتينية التي عبرت عن عدم ثقتها في هذا الحكم و في الإتحاد القاري لكرة القدم إذ صرحت صحيفة أوليه التي قالت أنه بغض النظر عن جنسيته البرازيلية فإن قرار تعيينه مشبوه لأنه منذ فترة تم الكشف عن إسم الإكوادوري كارلوس فيرا حكم لللقاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.