غوارديولا … المدرب و الشاعر !!

فارس الوصابي
كورة المانية
فارس الوصابي2 يوليو 2015آخر تحديث : الخميس 2 يوليو 2015 - 1:20 مساءً
غوارديولا … المدرب و الشاعر !!

قالت وسائل الإعلام الألمانية أن المدرب الإسباني بيب غوارديولا يعتبر أول مدرب مثقف في البطولة الألمانية و ذلك بعد إلقائه لأبيات شعر للأديب الكتالوني مارتي إي بول في دار الأدب بميونيخ.

و قد شهد اللقاء حضورا هاما للصحافة الألمانية التي تابعت إلقاء بيب لأبيات شعرية في دار الأدب بحضور جمهور من 300 شخص أكملوا جميع تذاكر الدخول لهذا المركز الثقافي.

و يذكر أن غورديولا مدرب الفريق البافاري الحائز على لقب البوندليغا هذا الموسم ، قال أن علاقة صداقة متينة كانت تربطه بالشاعر مارتي إي بول الذي توفي خلال سنة 2003 .

و قد هذه المناسبة المرة الأولى التي من خلالها دعوة مدرب كرة قدم بألمانيا إلى هذا المعلم التاريخي و الثقافي المهم و ذلك حسبت ما كتبت جريدة دير شبيجل التي قالت أن الفني الإسباني خلال قام بالإجابة على الأسئلة التي طرحت عليه حول عمله مع البايرن ميونيخ و أيضا إلقاء أبيات شعرية موضحا أن الشعر هو أمر خصوصي و روحي بالنسبة لكل فرد معرجا على علاقته بصديقه الشاعر تارة و عن عمله صلب الفريق البافاري تارة أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.