آخر أخبار الأهلي المصري اليوم السبت : تفاصيل التعاقد مع بيسيرو وموضوع شامل ووافي حول المدرب وتاريخه

الوليد خضاورية
2015-10-10T01:26:20+03:00
كورة مصرية
الوليد خضاورية10 أكتوبر 2015آخر تحديث : السبت 10 أكتوبر 2015 - 1:26 صباحًا
آخر أخبار الأهلي المصري اليوم السبت : تفاصيل التعاقد مع بيسيرو وموضوع شامل ووافي حول المدرب وتاريخه

بعد طول إنتظار بيسيرو البرتغالي المدرب للأهلي المصري

في قرار صادر عن مجلس إدارة النادي الأهلي المصري تحت إشراف المهندس محمود طاهر تم الإعلان عن التعاقد مع الفني البرتغالي جوزيه بيسيرو كمدرب للفريق الأول لكرة القدم خلال الموسم المقبل.

ومن المحتمل أن يحل المدرب البرتغالي الجديد إلى القاهرة خلال الفترة القصيرة المقبلة، وذلك لإمضاء عقده قبل أن يتولى الإشراف على الدواليب الفنية للفريق رسمياً بعد إنتهاء مباراة كأس السوبر المصري أمام الغريم الأزلي الزمالك والتي سيشرف عليها الكابتن عبد العزيز عبد الشافي مدير الكرة بفريق الأهلي.

ويذكر أن البرتغالي بيسيرو قد سبق له الإشراف على عدة أندية كسبورتنج لشبونة البرتغالي والهلال السعودي والوحدة الإماراتي المنتخب السعودي كما إضطلع بخطة مدرب مساعد لكيروش أثناء فترة إشرافه على فريق ريال مدريد الإسباني.

التفاصيل الكاملة لتعاقد الأهلي مع المدرب البرتغالي بيسيرو

قام فريق الأهلي المصري بالإعلان رسميا بالتعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو كمدرب جديد للفريق الأول لكرة القدم وذلك عوضا للكابتن فتحي مبروك إثر مباراة كأس السوبر. المصري المزمع خوضها في ال15 من شهرأكتوبر الحالي أمام فريق الزمالك المصري.

وحسب ما جاء على لسان أحد المصادر المطلعة داخل أسوار القلعة الأهلاوية فإن العقد سيكون لعام واحد فقط قابل للتجديد براتب شهري يقدر بحوالي الـ 750 ألف جنيه مصري أي ما يعادل الـ 100 ألف دولار.

ومن المتوقع أن يحط بيسيرو الرحال في مطار القاهرة الدولي اليوم السبت وذلك لإمضاء عقد عمله مع فريق القرن الأهلي المصري على أن يتم تنظيم لقاء صحفي إثر قمة السوبر المصري لتقديمه بشكل رسمي للصحافة الرسمية.

و تجدر الإشارة أن بيسيرو سيسافر إلى البرتغال لمعالجة بعض الارتباطات الشخصية ثم سيسافر للإمارات لمشاهدة قمة السوبر المصري أمام نادي الزمالك.

ويذكر أن فريق مساعدي بيسيرو سيذم مدربا مساعدا ومسؤول عن التخطيط ومحلل لأداء اللاعبين إلى جانب الكابتن محمد عظيمة.

بيسييرو:مدرب الإقالات في فريق الألقاب!!!

كثرت في المدة الأخيرة نقاط الإستفهام في الشارع الرياضي المصري خاصة في أوساط أحباء فريق الأهلي حول التاريخ التدريبي للمدير الفني البرتغالي جوزيه بيسيرو، الذي تم الإعلان على التعاقد معه للإشراف على تدريب النادي الأهلي أمس الجمعة خلفا للكابتن فتحي مبروك الذي أقيل من منصبه.

ويذكر أن إقالة الكابتن فتحي مبروك من منصبه جاءت إثر خسارته بطولتي الدوري والكأس وأيضا عقب الإنسحاب من الدور النصف نهائي لكأس الاتحاد الأفريقيليمسك بيسيرو زمام الأمور الفنية بنادي القرن لعام واحد على أن ينطلق في عمله إثر قمة السوبر المصري التي ستقام الخميس المقبل بالإمارات العربية المتحدة أمام للغريم الأزلي نادي الزمالك.

وبعد الإعلان رسميا من طرف إدارة الأهلي رسميا التعاقد نهائيا مع البرتغالي بيسيرو لتدريب الفريق وقرب موعد حلوله بمطار القاهرة الدولي خلال الفترة القصيرة المقبلة لإمضاء العقد قامت وكالة الأنباء الألمانية بتناول وعرض المشوار المهني للمدرب البرتغالي الجديد الجديد.

إذ إنطلق بيسيرو مسيرته في عالم التدريب خلال موسم 1992/1993 مع أحد الفرق البرتغالية الصغيرة وذاع صيته مع أوائل هذه الألفية مع فريق ناسيونال ماديرا البرتغالي أين تمكن من الإحراز على لقب الدرجة الثانية والصعود لدوري الأضواء بالبرتغال مما جلب إنتباه العملاق نادي ريال مدريد الاسباني ليتم تعيينه كمساعد للمدرب كارلوس كيروش في النادي سنة 2003 أين بيسيرو عاما كاملا في الفريق الملكي قبل أن تم التخلي عن كيروش وكامل الإطار الفني بسبب سوء النتائج.

وفي العام 2004 رجع بيسيرو لموطنه الأصلي البرتغال أين أشرف على تدريب نادي سبورتينج لشبونة أين تتالت النتائج السلبية مع إنطلاق مغامرته بالدوري البرتغالي مع الفريق إلا أن تذبذب نتائج بنفيكا وبورتو أيضاأبقاه في سباق المنافسة حتى الرمق الاخير من البطولة لكنع فشل في الفوز بالدوري في النهاية.

أما بالنسبة لمشواره مع الأندية العربية فقد أشرف الفني البرتغالي بيسيرو على فريق الهلال السعودي في سنة 2006 لمدة 8 أشهر إنتهت بإقالته رغم تربع على صدارة الدوري السعودي وذلك لتراجع مردود النادي.

ويذكر أيضا أن الفني البرتغالي كان قد سبق له الإشراف على فريق باناثينيكوس بعد مغادرته نادي الهلال السعودي وقد مثل مشكل حقيقي لجماهير الفريق اليوناني وذلك بعد خسارته للبطولة وتكبده لهزيمة ثقيلة أمام الغريم الأزلي أوليمبياكوس برباعية كاملة لتنطلق إثر ذلك اللقاء حملة جماهيرية غاضبة تطالب برحيله.

وبعدها تولى البرتغالي الإشراف على الدواليب الفنية للمنتخب السعودي ليفشل في التأهل لكأس العالم 2010 ويقدم مستوى هزيل في كأس أمم آسيا إنتهى بإقالته.

وكانت آخر محطة تدريبية مر بها الفني البرتغال فريق الوحدة الإماراتي ينة 2013 أين أنهى سباق الدورب ثانيا ليرحل في العام الثاني عن الفريق وذلك للنتائج السيئة و لتراجع ترتيب فريق الوحدة الإماراتي.

وخلال تجربته الجديدة مع نادي الأهلي يأمل البرتغالي في فتح صفحة جديدة تقطع مع تجاربه القديمة الفاشلة وتسطر له إسما جديدا في عالم التدريب فهل سيكون ذلك المدرب القدير الذي يبحث عنه نادي القرن أما بقائه لن يطول داخل أسوار الأهلي؟

توقيع إتفاقية توأمة وتعاون بين الأهلي المصري الأهلي الإماراتي

من جانب آخر ، أعلن مجلس إدارة نادي الأهلي المصري عن إمضاء إتفاق تعاون وتوأمة مع فريق الأهلي الإماراتي وذلك قصد تبادل الخبرات زالتجارب بين الناديين وإقامة التربصات وجاء ذلك بعد أن قرر رئيس مجلس إدارة فريق الأهلي المصري محمود طاهر عن عدم عودته مع بعثة النادي التي يترأسها والتي توجهت للإمارات قصد إجراء قمة كأس السوبر المصري أما الغريم التقليدي الزمالك المصري الخميس المقبل.

وينتظر أن يتم توقيع بروتوكول التوأمة في الـ 20 من شهر أكتوبر الحالي وذلك بإشراف اللواء محمود علام مدير عام النادي وعضو مجلس الإدارة مهند مجدي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.