آخر أخبار برشلونة اليوم : سعر خيالي للتفريط في نيمار وعقوبات اللعب النظيف مازالت تحاصر الفريق

الوليد خضاورية
2015-10-12T00:12:18+03:00
2015-10-12T00:16:07+03:00
كورة اسبانية
الوليد خضاورية12 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 6 سنوات
آخر أخبار برشلونة اليوم : سعر خيالي للتفريط في نيمار وعقوبات اللعب النظيف مازالت تحاصر الفريق

190 مليون يورو للتفريط في نيمار

أعلن جوردي ميستري نائب رئيس فريق برشلونة الإسباني أنه لن يعارض النجم البرازيلي للفريق نيمار دا سيلفا إذا كان يريد مغادرة النادي الكتالوني مؤكدا على أن الأمر يتعلق دوما بإرادة اللاعب وليس بأمر آخر.

وفي تصريحات قدمها ميستري لصحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية قال هذا الأخير أن مسؤولي برشلونة ليسوا في عجلة من أمرهم لتجديد العقد مع النجم البرازيلي حيث لم تتم مناقشة هذا الأمر بعد ولا يوجد أي شيء رسمي لحد اللحظة مشيرا إلى أن النادي لا يستطيع التدخل في قضية التهرب الضريبي التي إتهم بها نيمار.

مضيفا أنه لا يوجد شيء يدعو للإستعجال بالنسبة لموضوع عقد نيمار لأن عقده مازالا نافذا لمدة ثلاث سنوات لذلك فإن عليه أن يصب تركيزه في خدمة النادي وتقديم الإضافة خاصة مع غياب ليونيل ميسي للإصابة وهو مايجعل مسؤوليته مضاعفة شيئا ما.

أما خصوص الأخبار التي تتحدث عن إمكانية إنتقال اللاعب لأحد الأندية الثرية قال ميستري أن الأمر ليس بهذه البساطة لأن الفريق الذي يريد شراء النجم البرازيلي عليه أن يدفع 190 مليون يورو مؤكدا على الأمر يبقى دائما في يد اللاعب الذي يقرر ما إذا كان يريد الرحيل أو البقاء.

قواعد اللعب النظيف تلقي بثقلها من جديد على برشلونة

مازلت القواعد الصارمة للإتحاد الدولي لكرة القدم تحاصر فريق برشلونة لكرة القدم صاحب الثلاثية التاريخية الموسم المنصرم دوري أبطال أوروبا والبطولة والكأس المحلية فيما يخص إنتقالات اللاعبين إذ أن الفريق لم يتمكن خلال الصائفة الفارطة من إدراج أسماء لاعبيه الجديدين توران وفيدال وقد عادت قوانين الفيفا من جديد تقيد الفريق الكتالوني خلال سوق الإنتقالات الشتوية القادمة فيما يتعلق بقواعد اللعب النظيف وهو ما قد يأزم الوضع في البرسا خاصة مع غياب رافينا لداعي الإصابة.

وقد نشرت صحيفة سبورت الإسبانية جملة من الأخبار تؤكد عدم قدرة برشلونة القيام بتعاقدات تتجاوز قيمتها 10 مليون يورو بسبب تسليط عقوبات العب النظيف للفيفا على الفريق لتراكم ديون النادي مع إمكانية تجاوز هذا المشكل في صورة ما إذا باع النادي أحد لاعبيه.

ويذكر أن ديون الفريق قد بلغت حوالي 328 مليون يورو وبحسب قواعد الفيفا فإن على البلوجرانا تقليص هذه الديون بنسبة 15% أي ما يعادل الـ 50 مليون يورو.

وبهذا يكون البرسا مرغما على التفريط في أحد لاعبيه حتى يتمكن من الترفيع في قيمة الصفقات التي يمكن له إنجازها خلال السوق المقبلة من الإنتقالات حتى يستطيع سد بعض النقائص التي يعاني منها وتدعيم قائمة لديه لتجاوز كل ما قد يطرأ عليه من مفاجآت وقد بانت هذه الحالة جليا مع تعدد الإصابات في صفوفه وبالتالي فإن الفريق الكتالوني قد يلجأ لبيع أحد عناصره أو إعارتها مع أولوية التعاقد معها مستقبلا.

وتجدر الإشارة أن العقوبة المسلطة على البرسا ينتفي مفعولها مع إنطلاق سوق الإنتقالات الشتوية في يناير/كانون الثاني المقبل وهي الفترة التي سيتمكن من خلالها الفريق من إدراج لاعبيه الجديدين الإسباني أليكس فيدال والتركي أردا توران.

شاهد أيضا :

آخر أخبار برشلونة اليوم : تطورات مفاجئة في خصوص إنتقال كوتينيو لبرشلونة الاسباني

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.