المصادقة على القواعد الجديدة لللعب المالي الجديد من قبل اليويفا

فارس الوصابي
كورة عالمية
فارس الوصابي30 يونيو 2015آخر تحديث : الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 8:02 مساءً
المصادقة على القواعد الجديدة لللعب المالي الجديد من قبل اليويفا

قامت اللجنة التنفيذية للإتحاد الأوروبي لكرة القدم في إجتماعها المنعقد في العاصمة التشيكية براغ بالمصادقة على القواعد الجديدة لمصاريف الفرق و اللعب المالي الجديد لسنوات من 2015 إلى 2018.

و وفقا لما بينه بلاتيني رئيس إتحاد الكرة الأوروبية قبل فترة فإن هذه القواعد جاءت لتحسين الأوضاع المادية للفرق و أنها ستجعل من نظام مصاريف الفرق و اللعب النظيف أكثر إتساعا.

و بهذه القواعد يسعى إتحاد اليويفا إلى التسريع في دفع عجلة النمو و التطور و ذلك من خلال تحديد الإحتياجات مع الأخذ بعين الإعتبار للحالة المالية و خبرة السنين الماضية.

و يذكر أن قواعد اللعب النظيف سيتم من خلالها مراقبة الأوضاع المالية و الفرق بشروط صارمة يتم من خلالها تحذير و تنبيه الفرق من الصعوبات التي تكون عرضة لها نتيجة الأزمات المالية للمتكررة و تعطل الهياكل المحورية للفرق و أيضا ستعمل هذه القواعد على مزيد تشجيع الإستثمارات مما قد قد يساعد على تحسين الحالة المادية للأندية.

و تجدر الإشارة أن القواعد الجديدة تتناول اللاعبين الشبان و كرة القدم القدم للسيدات و ضرورة التركيز على الجوانب التربوية لتعليم الشباب و تعريفهم بمخاطر اللعب في المقابلات.

و يذكر ، أنه في إطار إجراءات تحفيزية سيتم حذف نفقات كرة قدم الشباب و النساء من حسابات اللعب النظيف و ذلك كإجراء تحفيزي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.